من أوراق الأيام

News image

سؤال الحرية كراهن تاريخي دائم

News image

شيئ عن أوهام الديمقراطية وسواها

News image

في مفهوم العولمة: التاريخ والمعنى

News image

قانون الولاء و"أسرلة" الأرض و"يهودية الدولة"

News image

ظواهر الهزيمة على المسرح وكواليسه

News image

اليقظة المتأخرة: هل يقرأ العرب؟

News image

الصحراء الغربية في الوثائق والمعاهدات الدولية

News image

فلسطيننا وخزعبلاتهم: كلام في يهودية إسرائيل

News image

الأصوليات.. وفتن التآويل الأخيرة!

News image

متى نتقدم؟ متى يكون الاقتصاد وطنيا؟

News image

رُويبضة العصر، ومبدأ حرية التعبير..!

News image

الدولة القومية والشركات العابرة للوطنية

News image

عندما تتحوّل الحياة العصرية إلى استعمارٍ للذات

News image

يهودية الدولة ومهمة طرد "الغزاة الفلسطينيين"!

مدونات عربية

الخضروات الجذرية، مفتاحك الأول لمكافحة السرطان PDF طباعة إرسال إلى صديق
الثلاثاء, 31 أغسطس 2010 23:46

وكالات - أثبتت دراسة علمية أوروبية نشرتها المجلة الأميركية لأبحاث السرطان ان المدخنين الذين يتناولون الخضار والفاكهة بشكل منتظم وبكميات كبيرة تتراجع لديهم بصورة ملحوظة فرص التعرض لسرطان الرئة الذي عادة ما يداهم المدخنين.
وذكرت شبكة (سي ان ان) ان أهمية هذا الاكتشاف العلمي تنبع من واقع تركيزه على نوعية الخضار والفاكهة التي رصدت أنماط غذاء 452 ألف شخص من المدخنين وأشارت بشكل محدد الى الخضراوات الجذرية والملفوف والفطر والبصل والثوم والفاكهة الطازجة والمجففة.
وبحسب الأطباء الذين أشرفوا على البحث في جامعات اوروبية عريقة متفرقة فان تنويع الخضار والفاكهة مهم بقدر أهمية الكميات التي يتناولها المرء على اعتبار ان بعض تلك المنتجات يحتوي على مواد مفيدة في صد خطر السرطان رغم ان العلم الحديث لم يتمكن من التعرف عليها بشكل مباشر بعد.
لذلك ينصح الأطباء بتناول كل أنواع الخضراوات والفاكهة والاكثار من السلطات على أمل أن تكون تلك المواد موجودة في احدى مكوناتها.
غير ان الدراسة قالت ان هذا الاكتشاف لا يجب أن يشكل حافزا للمدخنين لمواصلة عادتهم السيئة ولا يجب أن يفهم منه الاطمئنان الى الاكثار من تناول الخضار والفاكهة بالتزامن مع زيادة نسب التدخين.
جدير بالذكر ان نتائج تلك الدراسة تم التوصل اليها عبر متابعة مجموعة من المدخنين لمدة تسعة أعوام على التوالي حيث نتج عنها ان الذين تناولوا الخضار والفاكهة المتنوعة تراجعت لديهم فرص الاصابة بسرطان الرئة بنسبة 23 بالمئة.

 

المزيد من صحتك بالدنيا

أخبارك، أولا بأول

الناشر الألكتروني العربي الأول للكتب